أهم الخطوات قبل شراء أيّ جهاز إلكتروني

4٬328 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2015 - 2:08 مساءً
أهم الخطوات قبل شراء أيّ جهاز إلكتروني

technology_devices_2000px_1333px

غدت الأجهزة الإلكترونية معضلة في وقتنا الحالي لكثرة أنواعها وأشكالها وتصاميمها واستخداماتها المختلفة؛ فالأجهزة الذكية على سبيل التوضيح لا المثال هي الأكثر شيوعاً وانتشاراً في الأسواق الإلكترونية العالمية من جوالات وشاشات تلفاز، وكمبيوترات وغيرها الكثير ؛ لذلك كان من الطبيعي أن يكون الإقبال عليها كبيراً وقابل للزيادة مع مرور الوقت.

لقد أصبحت الأجهزة الذكية على اختلاف أنواعها واستخداماتها أساسية، بل ويعدّ البعض امتلاكها أمراً إلزامياً خاصة تلك التي تندرج تحت قوائم الهواتف المحمولة، أو الألعاب الإلكترونية مثل؛بلاستيشن وإكس بوكس، أو حتى شاشات التلفاز الذكية وغيرها الكثير من الأجهزة الإلكترونية التي تشهد رواجاً كبيراً في الأسواق من قبل التجّار والمستهلكين على حدّ سواء.

إلا أن الحقيقة التي لا بدّ من التنويه إليها عند الإقبال على شراء جهاز إلكتروني ما تكمن في الخطوات المتبعة عند عملية الشراء؛ لضمان امتلاك جهاز ليس به أيّ خراب أو أن يكون مسروقاً وغير ذلك من الأمور التي تثير جدلاً حول ذلك. وفيما يلي أهم خمس خطوات على المشتري إتباعها قبل الإقبال على اقتناء جهاز إلكتروني ما:

1. تحديد الميزانية

من المعروف أن القدرة المالية تختلف من شخص لآخر تبعاً لمستواه المعيشي؛ لذلك على المشتري تحديد الميزانية لشراء أيّ جهاز إلكتروني يريده ليساعد نفسه على حصر خياراته ضمن لائحة وأنواع معينة ليختار الأفضل بينها.

2. تحديد الحاجة

على المشتري أن يحدّد حاجته ورغبته من وراء شراء أيّ جهاز إلكتروني مثل؛ هاتف ذكي، كاميرا، لعبة إلكترونية أم غير ذلك، تبعاً للمواصفات التي يمتلكها هذا الجهاز وحجم الفائدة من شرائها، حتى لا تكون عبئاً مالياً فقط أو مجرّد غرض زائد عن الحاجة.

3. تحديد المواصفات والتأكّد منها

هذه النقطة هامّة جداً؛ وهنا تتدخل شبكة الإنترنت كمنقذ سريع يمدّ المشتري بكافة المواصفات والأسعار وكيفية الاستخدام لأي جهاز إلكتروني يرغب بشرائه من خلال المواقع الرسمية التي تحمل ذات العلامة التجارة لهذا الجهاز؛ حتى لا يقع ضحية شجع بعض التجّار أو يتعرّض لعملية نصب واحتيال من قبل ضعفاء النفوس من جهة، وللتأكد من أن هذا الجهاز سيلبّي احتياجاته في الوقت الحالي وفي المستقبل القريب.

4. التأكّد من مدّة الضمان

على المشتري أن يتأكد من أن للجهاز مدة ضمان أو كفالة كما يسميها البعض تكون من قبل الوكيل أو المعرض، وما هي آلية هذا الضمان وعلى ماذا يشتمل؛ لتتكوّن لديه صورة واضحة عن الجهاز الذي يرغب به.

5. إلقاء نظرة على المواقع الإعلانية

بما أننا في عصر الإنترنت فمن المتوقع أن يكون للمواقع الإعلانية دوراً كبيراً في توعية المشتري حول أي غرض يرغب بشراءه؛ ومن ضمن ذلك الأجهزة اإلكترونية والتي كثر تداولها مؤخراً عبر تلك المواقع ومن البائع إلى المشتري مباشرة؛ لذلك يُنصح بإلقاء نظرة على إعلانات تلك المواقع حول أي جهاز إلكتروني من مواصفات وأسعار وغيرها.

ستضمن لك هذه الخطوات عملية شراء ناجحة لجهاز إلكتروني جيّد سيفيدك في حياتك ويلبّي رغباتك بشكل مؤكّد.

45% (29) 14% (9) 41% (26)
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الجيل الثالث الجزائر 3G ALGERIE الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.